صندوق المعتدل هو صندوق مفتوح تم إطلاقه في عام ۲۰۱٥ وتديره شركة شعاع جي إم سي المحدودة. يركز الصندوق على القيام باستثمارات في جميع أنحاء الشرق الأوسط ويهدف إلى تحقيق عوائد تنافسية وثابتة على المدى الطويل من خلال الاستثمارات المباشرة في الفرص المقومة بأقل من قيمتها الحقيقية والمسعرة بشكل خاطئ. يقدم صندوق المعتدل محفظة متوازنة بعناية مع التعرض لمجموعة متنوعة من الصناعات.

تعرض القطاع

تخصيص القطاع

النفط والغاز (28.62%)

تظل الطاقة القوة الدافعة للاقتصاد العالمي. ومن خلال التخصيص الكبير للنفط والغاز، يتمتع الصندوق بوضع جيد للاستفادة من اتجاهات الطلب الحالية مع دعم التحول المسؤول في مجال الطاقة العالمية.

الخدمات المالية (27.47%)

القطاع المالي هو حجر الأساس للاقتصاد العالمي. ويخصص الصندوق جزءا كبيرا من رأسماله للخدمات المالية، مستفيدا من الاستقرار النسبي وإمكانات النمو في هذا القطاع.

الشحن وOSV (24.45%)

في عالم مترابط، يلعب قطاع سفن الشحن والدعم البحري (OSV) دورًا حيويًا. ويهدف هذا التخصيص إلى الاستفادة من التوسع المستمر للتجارة العالمية.

تأمين (10.81%)

التأمين هو حجر الزاوية في الاستقرار المالي. ويسعى هذا التخصيص إلى تسخير التدفقات النقدية المتسقة وفرص النمو في صناعة التأمين.

العقارات (4.41%)

تقدم العقارات مزيجًا من الاستقرار والنمو على المدى الطويل. ويضيف تخصيص الصندوق للقطاع تنوعًا وإمكانات للدخل وزيادة رأس المال على المدى الطويل.

قطاعات أخرى (2.28%)

التنويع ضروري لإدارة المخاطر. ويشمل هذا التخصيص قطاعات أخرى مختلفة لتوفير المزيد من الاستقرار والنمو.

تكنولوجيا (1.96%)

واعترافاً بالقوة التحويلية للتكنولوجيا، خصص الصندوق تخصيصاً متواضعاً لقطاع التكنولوجيا للاستفادة من الفرص التي يحركها الابتكار في هذا القطاع.

حقوق الطبع والنشر 2023 ©. جميع الحقوق محفوظة لشركة إشراق للاستثمارات ش.م.ع.