تركز إشراق للاستثمار على تحقيق أهدافها الإستراتيجية وتعظيم القيمة للمساهمين، مع المساهمة في التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة. يلتزم مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بأعلى معايير حوكمة الشركات، بناءً على أفضل الممارسات العالمية والصناعية.

تقرير الحوكمة للعام المالي ۲۰۲۲

على الرغم من تداعيات جائحة كوفيد-۱۹، كان عام ۲۰۲۲ عامًا تحوليًا بالنسبة لشركة إشراق للاستثمارات.

إن الأداء المالي القوي والربحية القياسية هما دليل على جهود المجموعة وتركيزها المتجدد على تنمية وتنويع المحفظة الاستثمارية من العقارات في المقام الأول إلى صندوق استثماري متنوع متعدد الأصول. وقد تم دعم هذا البرنامج من خلال استحواذ إشراق على صندوق المعتدل في عام ۲۰۲۲، وهو صندوق مقره أبوظبي يركز على تحقيق عوائد متفوقة وثابتة من خلال الاستثمار المباشر في الأصول في جميع أنحاء الشرق الأوسط. كما أعلنت إشراق عن عزمها شراء ما يصل إلى ۱۰% من إجمالي الأسهم القائمة من خلال برنامج إعادة شراء الأسهم، وذلك تماشيًا مع التزام مجلس الإدارة بزيادة قيمة المساهمين.

وكما هو موضح في تقرير الحوكمة لعام ۲۰۲۲، تظل إشراق ملتزمة بالحفاظ على معايير عالية لحوكمة الشركات في عملياتها. تم بناء هذه المعايير على أفضل الممارسات الدولية والصناعية وتتوافق تمامًا مع متطلبات هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة (SCA).

حقوق الطبع والنشر 2023 ©. جميع الحقوق محفوظة لشركة إشراق للاستثمارات ش.م.ع.